مميزات شبابيك و ابواب UPVC


مميزات شبابيك و ابواب UPVC




شركة عنان لتصنيع و تركيب ابواب pvc و شبابيك pvc

للتواصل 01221570260 

مقارنة بين مميزات شبابيك pvc و الالوميتال والخشب


هناك أنواع عديدة ومختلفة من الخامات والمواد التى تقوم الشركات باستخدامها فى تصنيع الابواب والشبابيك فمنها ماهو مصنوع من الخشب وآخر مصنوع من مادة الألوميتال وغيرها مصنوع من مادة pvc ودائمًا ما نجد الأشخاص المقبلين على شراء الأبواب والشبابيك يقومون بالبحث عن أفضل الأنواع المستخدمة فى تصنعيها ويبحثون دائمًا عن أكثر هذه الخامات تمسزًا كى يبادرون بشرائها ودائمًا ما يتسألون عن الفروق بين الخشب والالوميتال pvc واليوم سنوضح لكم جميع المميزات المتواجدة فى كل خامة كى نساعدك على اختيار ما يناسبك  من الخامات الثلاثة:




أولًا مميزات شبابيك و ابواب pvc من ناحية العزل الحراري

نجد أن الشبابيك والأبواب المصنعة من مادة pvc دائمًا ما توفر للمستخدم من جهتني التكييف والتدفئة وذلك لوجود عزل حراري مادة pvc
بينما نجد أن مادة الالوميتال الشهيرة تهدر فى كل من التكييف والتدفئة.
لنجد أن مادة الخشب مثلها مثل مادة بي في سي تقوم بتوفير التكييف والتدفئة للمستخدم لاحتوائها على عازل حراري جيد.

ثانيًا عزل الضوضاء

نجد أن مادة pvc  تقوم بغزل جميع الاصوات الخارجية أى كان مصدرها مما توفر لك الراحة والهدوء وهذه من اهم مميزات مادة pvc الذى يفضلها الكثيرين.
بينما نجد أن الألوميتال على الرغم من الإعلان الدائم عن أنه من المواد العازلة للضوضاء إلا أنها من أكثر المواد التى تقوم بنقل الضوضاء أو أى صوت خارجي.
لنجد أن مادة الخشب تقوم بنفس دور مادة pvc وتعزل الضوضاء بشكل كبير فلا تساعد على إيصال أى أصوات خارجية للمكان أى كان مصدرها ودرجة علوها.

ثالثًا مقاومة شبابيك و ابواب pvc للحشرات والعوامل الجوية

نرى هنا أن مادة pvc تتفوق عن جدارة حيث أن هذه المادة لا تتعرض للصدأ على الإطلاق بل دائمًا ما نجدها تحافظ على لونها مهما تعرضت للهواء أو الماء، وذلك لأنها لا تتاثر بالتغييرات المناخية للفصول الاربعة من مطر وحر شديد أو رطوبة.
بينما نجد أن مادة الألوميتال من المواد التى تحتاج على طلاء كل فترة، وذلك لأنها من أكثر المواد تعرضًا للتقشير لذا نقوم بطلائها كل فترة، بالإضافة على ذلك نجد أن الالوميتال يكون من أكثر المواد سهلة الخدش بنسبة كبيرة كما أنها تتعرض لبهتان اللون بعد فترة وذلك لانها من اكثر المواد تأثرًا بالمياه والرطوبة.
لنجد أن مادة الخشب تتعرض لبهتان اللون بعد فترة من الاستخدام لذا يجب القيام بدهانه بعد فترة من الوقت وذلك لأن طبيعة هذه المادة تجعلها تمتص الماء مما يجعلها من أكثر المواد التى تستخدم فى التصنيع وتكون عرضه للتلف، كما أنها تساعد على تكون الحشرات.
لذلك ابواب و شبابيك pvc افضل 

رابعًا عمر خامة ابواب و شبابيك pvc

نجد فى هذه النقطة أن مادة pvc من المواد التى تدوم لفترة طويلة بسبب مقاومتها الشديدة لعوامل الأكسدة ولا تساعد على تكون الحشرات كما أنها لا تتأثر بعوامل الرطوبة والحرارة الشديدة حيث أنها تتحمل درجات الحرارة العالية.
بينما نجد أن مادة الألوميتال تتأثر بكافة العوامل المناخية من حر أو رطوبة بعد أقل من شهر من استعمالها مما يجعلها ذات مقاومة أقل بالنسبة للصدأ.
لنجد أن مادة الخشب من أقل المواد عمرًا حيث أنها سرعان ما تتعرض لتلف وذلك لتأثرها بالرطوبة الشديدة ودرجات الحرارة العالية بجانب امتصاصها العالي للمياه مما يجعلها تتعرض للتشققات والتكسر كما أن الخشب مقاومته أقل للصدمات، كما أنها من المواد القابلة للإشتعال مما يجعلها أقل آمنًا من المواد الأخرى.




مواصفات وطريقة تصنيع مادة pvc شبابيك و ابواب 

تعتبر مادة بي في سي من أكثر المواد التى احتلت مكانة كبيرة بين جميع المواد التي تستخدمها المصانع والشركات فى تصنيع الأبواب والشبابيك وذلك لما تتمتع به من مميزات حلم بها المستخدم أن تتوافر فى الابواب والشبابيك الموجودة فى منزله حيث أن جمعنا عاني من تعرض الابواب والشبابيك للصدأ بفعل الرطوبة والتغيرات المناخية التى تحدث من حر شديد وبرد مدقع مما يجعل مواد مثل الخشب والالوميتال عرضه للتلف بواسطة هذه العوامل.
 كما أن هذه المواد تكون أقل أمنًا من مادة بي في سي ومثال لذلك الخشب الذى يكون عرضه  للاشتعال مما يجعله من المواد الغير آمنة في صنع خشب المطابع والأبواب كما انها تتعرض للتلف بمنتهي السهولة حيث أنها تمتص المياه فى المقابل نجد أن شبابيك وابواب بي في سي أكثر آمانًا وأقل عرضه للتلف لتحملها لكافة التغيرات المناخية وعدم تأثرها بها.

تعرف على مواصفات  مادة بي في سي

·         تمنع تسرب الماء والهواء
·         تتحمل درجات العالية العالية والمنخفضة
·         تقوم بمنع دخول الأتربة
·         تقاوم النمل الابيض وجميع الحشرات وهذه الصفة نفتقدها فى مادة الخشب التى تساعد على تكوين الحشرات والنمل فى المنزل.
·         لا تساعد على الإشتعال مما يجعلها آمنة على الأطفال وعلى الكبار.
·         تقاوم الرطوبة والأملاح بدرجة أعلى من الخشب والألوميتال
·         لا تتعرض للتأكل أو للصدأ بفعل أى عوامل للجو بعكس المواد الأخرى
·         متوفرة بألوان وتصاميم عصرية

أنواع مطابخ pvc وأسعارها

هناك نوعين من مطابخ بي في سي وهم:-
·       النوع الأول يتمثل فى مطبخ بي في سي المبطن من الداخل بالخشب الأرو ويتراوح سعر المتر الواحد من 150 ل 1700 جنيه ولكن من عيوب هذا النوع أنه سرعان ما يتعرض المطبخ للتفكك.
·       أما عن النوع الثاني وهو افضل كثيرًا من النوع الأول على الرغم من ارتفاع سعره حيث يبلغ سعر المتر الواحد 2100 جنيه حيث أن هذا النوع من الأنواع التى تعيش طويلًا ولا يتغير لونها ولا تتأثر بكافة العوامل المناخية الخارجية مثل الرطوبة العالية ودرجات الحرارة الشديدة مما يجعلها من أفضل أنواع مطابخ pvc.
 عليك أن تدرك الفرق بين النوع الأول والثاني بشكل عند قيامك بشراء مطابخ pvc كى تعرف افضل نوع وتقوم بشرائه على حسب إمكانياتك والمميزات التى ترغب فى الحصول عليها

طريقة تصنيع  مادة pvc

تقوم المصانع بإنتاج مادة ال pvc  من خلال قيامها بإخراج مادة   Poly vinyl Chloride من خلال قالب ليتم بعدها تبريد هذه المادة بشكل فوري ويتم تشكيلها وقصها على حسب حجم الشباك أو الباب المطلوب.
مع مراعاة الآتى أن يكون التسطيح والتربيع واستقامة المظهر الجانبي من خلال جميع خصائص التصميم.
وبعدها يقوم الفني بربط هذه القطع مع بعضها البعض بواسطة وصلات يطلق عليها T-join
أو لحام الإنصهار وذلك من أحل القيام بربط القطع ببعضهم بشكل جيد مع ضمان عدم تعرضهم للفك مرة أخرى.
كما يتم تثبيت قطاعات حديد التسليح أو الألومنيوم داخل تشكيلات يطلق عليها اسم PVC-U  وذلك من أجل العمل على توفير قوة إضافية واستخدامها عند الضرورة.
كما أن .PVC-U  يعتمد بشكل أساسي على المركب الكيميائي بولي فينيل وذلك من أجل جعل المادة  ملائمة من أجل الأستعمال كنافذة أو باب كما أنه يتم بعد ذلك استخدام عدد من المثبتات والإضافات من أجل جعلها أكثر صلابة غير قابلة للخدش أو للكثر حتى مع تعرضها للصدمات.

تعليقات

  1. https://alabwabkw.com/%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8-pvc/

    ردحذف
  2. UPVC windows and doors has many advantages. It is very easy to install and maintain. It gives more beautiful look to your residential and commercial buildings

    ردحذف

إرسال تعليق